الشاهد والزبيدي جنبا إلى جنب


نشرت رئاسة الجمهورية اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2019 صورة لاجتماع مجلس الوزراء المخصص لمشروع ميزانية الدولة لسنة 2020 والذي انعقد بقصر قرطاج وظهر فيه رئيس الحكومة  يوسف الشاهد بجانب وزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي وهو ما يعتبر أول لقاء رسمي يجمعهما منذ حملة الانتخابات الرئاسية في دورها الاول.

وكان الزبيدي قد تغيب عن كل الاجتماعات الرسمية للحكومة خلال فترة الانتخابات ، في ما يشبه فطيعة جاءت مع الاتهامات المتبادلة بين الطرفين خلال فترة الحملة الانتخابية والتي وصلت لحد اتهام وزير الدفاع الشاهد باستغلال موارد الدولة لفائدة حملته.

وبالعودة الى الاجتماع ، فقد أكد خلاله محمد الناصر الذي ترأس مجلس الوزراء أنه ينعقد في فترة وصفها بالهامة بعد إتمام المسار الانتخابي وإفرازه قيادة جديدة على رأس السلطتين التشريعية والتنفيذية.

كما دعا رئيس الدولة الأحزاب ومجلس نواب الشعب المنتخب إلى الإسراع بتكوين حكومة جديدة، مشددا على أن إشرافه اليوم على اجتماع مجلس الوزراء تأكيد على استمرارية الدولة ومواصلتها الاضطلاع بوظائفها الأساسية من تحقيق للأمن وتوفير للخدمات الأساسية وسهر على تطبيق القانون والوفاء بالالتزامات الدولية.