هيئة الدفاع عن بن يوسف طالبت بإصدار بطاقات جلب في حق 3متهمين وجلب أرشيف وزارة الداخلية والتلفزة الوطنية



قررت اليوم الخميس 16 ماي 2019 الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا العدالة الانتقالية بالمحكمة الابتدائية بتونس تاجيل النظر في قضية اغتيال صالح بن يوسف وتحديد موعد لها أثر الجلسة وللنظر في طلبات هيئة الدفاع الذين طلبوا إصدار بطاقات جلب في حق ثلاث متهمين على قيد الحياة كانوا على علاقة بعملية إطلاق النار على الشهيد في ألمانيا وجلب الأرشيف الرئاسي وأرشيف وزارة الداخلية للمساعدة في كشف الحقيقة وأرشيف التلفزة الوطنية التى بثت خطاب لبورقيبة يعترف فيه باغتياله لصالح بن يوسف والاستماع الى بعض السياسيين والنقابيين في تلك الفترة....
وقد حضر الجلسة عدة سياسين من بينهم قيادين بحركة النهضة منهم الحبيب اللوز وعامر العريض وعصام الشابي وعائلة الشهيد وأحفاده..
 
وقال محامي الدفاع عفيف بن يوسف أن التهم قد حفظت بحكم الوفاة على الحبيب بورقيبة وحسن بن عبد العزيز الورداني والبشير زرق العيون، بينما لا يزال مقر كل من عبد الله بن مبروك الورداني ومحمد بن خليفة محرز مجهولا، ولم تتمكن هيئة الحقيقة والكرامة من سماعهما، لكنها في المقابل تمكنت من سماع حميدة بنتربوت.

وأفاد بأن دائرة الاتهام بالمحكمة وجهت تهمة القتل العمد مع سابقية الإضمار والترصد الى عبدالله بن مبروك الورداني ومحمد بن خليفة محرز، في حين وجهت تهمة المشاركة في القتل العمد الى حميدة بنتربوت.